منتديات العروة الوثقى

اهلا وسهلا بكم في العروة الوثقى

منتديات العروة الوثقى


    الزواج من الأجانب

    شاطر

    الادب كله
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 11
    نقاط : 13
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010

    جديد الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف الادب كله في 2010-07-12, 18:19

    اللهم صلِ على محمد وآله وعجل فرجهم

    مارأيكم بزواج الشباب العربي من الأجنبات وزواج العربيات من الأجانب؟

    إذا كنتم تؤيدون ذلك
    ماهي الايجابيات من وجهة نظركم؟
    avatar
    معاً نحو الشمس
    مشرف منتدى المواضيع العلمية مشرف منتدى المواضيع الحوارية
    مشرف منتدى المواضيع العلمية                        مشرف منتدى المواضيع الحوارية

    عدد المساهمات : 198
    نقاط : 292
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    جديد رد: الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف معاً نحو الشمس في 2010-07-13, 12:36

    سلامات ..
    أنا مصر أن أضع ردا على هذا الموضوع لسببين..
    أولا لأنه موضوع يستحق النقاش و ثانيا لأنو حطيت رد مرتين قبل هلأ و فصل النت و ما كان يوصل Mad

    Very Happy Very Happy
    المهم..
    أنا اعتقد أن العولمة التي غزت بيوتنا خففت كثيرا من ثقل هكذا قضايا فبتنا نتعرف الشعوب و عاداتها و هذا متصل بما طرحته ((و هذا لا يعني أني من مؤيدي العولمة على العكس و هذا يفتح موضوعا آخر للنقاش))
    بالنسبة للزواج بين عرب و أجانب ..هو أمر طبيعي فالمشكلة ما عادت في اختلاف العادات كما أسلفت و إنما بالتوافق الإنساني بين الشخصين المقدمين على هذه الخطوة..
    و متى وجد هذا الانسجام ووجد الشخصان أنهما أهل لتحمل هذه المسؤولية ((المضاعفة))فلا أجد أي مانع يعترضهما..
    بالنسيبة للشق الثاني من سؤالك..انا أجد أن الزواج هو مؤسسة اجتماعية لا تهدف لخلق أية إيجابيات بقدر ما هي طريقة لجمع اثنين رماهما القدر واحد في سبيل الآخر برباط مقدس و سيكملان درب الحياة سوية..
    أما إذا أردنا أن ننظر للموضوع من الناحية الاجتماعية فأجد أن جل الإيجابيات تكمن ((في حالة التربية السليمة للأولاد الهجينين للثقافتين))تكمن في خلق أجيال مهجنة سقافيا تفيد في تطوير كلا المجتمعين..

    شكرا لموضوعك ..


    _________________
    الحياة شمعة قصيرة الأجل

    الادب كله
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 11
    نقاط : 13
    تاريخ التسجيل : 29/04/2010

    جديد رد: الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف الادب كله في 2010-07-13, 14:48

    [b]

    ألف شكر لك على تنويرك الموضوع بردك الرائع والراقي.

    تحياتي لك
    avatar
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    جديد رد: الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى في 2010-09-08, 02:42

    موغلط
    اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه

    ماقال جنسيته

    بس ضحكت ع معا نحو الشمس


    عدل سابقا من قبل العروة الوثقى في 2010-09-08, 22:04 عدل 1 مرات


    _________________
    تقبل الله طاعاتكم

    وعساكم من العادين والفايزين

    $فروحـهـ$

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    تاريخ التسجيل : 08/09/2010

    جديد رد: الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف $فروحـهـ$ في 2010-09-08, 22:00

    السلام عليكم

    والله بالنسبة لي ما افضله لكن اذا الظروف حدت البنت انها تاخذ اجنبي تاخذه بعد هذا نصيبها

    اما الرجل يفضل ياخذ من ديرته والمثل يقول " حلات الثوب رقعته منه وفيه "

    العلویه بنت الرسول

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 4
    تاريخ التسجيل : 16/12/2011

    جديد رد: الزواج من الأجانب

    مُساهمة من طرف العلویه بنت الرسول في 2011-12-18, 10:19

    والله انا عجبنی الموضوع فحبیت اشترک فیه انا اقول اصابعکم موکلهم نفس الشی فی الشین وفی الزین هوه مو علی الجنسیه هوه علی مدی التفاهم اللی بینهم والاتفاق

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-17, 06:29