منتديات العروة الوثقى

اهلا وسهلا بكم في العروة الوثقى

منتديات العروة الوثقى


    لكِ................................

    شاطر
    avatar
    معاً نحو الشمس
    مشرف منتدى المواضيع العلمية مشرف منتدى المواضيع الحوارية
    مشرف منتدى المواضيع العلمية                        مشرف منتدى المواضيع الحوارية

    عدد المساهمات : 198
    نقاط : 292
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    لكِ................................

    مُساهمة من طرف معاً نحو الشمس في 2009-12-01, 08:46

    استعرض خبراء التجميل في تقرير نشرته مجلة /المرأة/ الأمريكية المتخصصة في الشؤون النسائية, بعض الخطوات المهمة التي تساعد في تحديد نوع البشرة سواء كانت جافة أو عادية أو دهنية.
    وأوضح هؤلاء أن المئات من الصبغات الوراثية تتداخل لتؤثر على كمية الدهون التي يفرزها الجلد, فضلا عن وجود عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم الواحد, كوجود بشرة رقيقة لا تحتوي على غدد دهنية على اليدين والقدمين, وبشرة متينة في الظهر, وبشرة رقيقة جدا تحت العينين, وبشرة مختلفة تماما على الرأس.
    ولتحديد نوع البشرة يتم غسل الوجه بمنظف خاص للوجه وتنظيفه جيدا بالماء ثم تجفيفه برفق بمنديل أو قطعة قماش, وبعد ساعة كاملة, يمكن وضع منديل ورقي على الوجه والضغط به على أربع نقاط من الوجه هي الجبهة والخدين والأنف والذقن, ثم فحص أثر هذه المناطق الأربعة على المنديل الورقي.
    وفسّر الخبراء أن وجود آثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربع على المنديل يدل على البشرة الدهنية, أما وجودها في بعض المناطق فيشير الى البشرة المركبة, في حين يدل عدم وجود آثار دهون في أي منطقة على البشرة العادية, في حين تتميز البشرة الجافة بعدم وجود آثار للدهون ولكن بظهور بعض آثار تقشر للبشرة على المنديل.
    ويساعد هذا الفحص البسيط والسهل في التعرف على نوع البشرة وبالتالي استخدام ما يناسبها من مستحضرات, حيث تعتقد معظم السيدات أن بشرتهن دهنية, لوجود بعض الدهون في منطقة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد تكون بشرة مركبة, إذا ما كانت المناطق الأخرى، مثل الذقن والخدين عادية أو جافة مثلا.


    _________________
    الحياة شمعة قصيرة الأجل

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-16, 23:23