منتديات العروة الوثقى

اهلا وسهلا بكم في العروة الوثقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات العروة الوثقى

اهلا وسهلا بكم في العروة الوثقى

منتديات العروة الوثقى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات العروة الوثقى


+4
مكيدة المُلحدين
♫♥مَلِكة ألإحساس♥♫
العروة الوثقى
محب الخير
8 مشترك

    من اجل حوار هادف

    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-19, 10:50

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    اخوكم مسلم مغربي

    مسلم سني يحب اهل البيت والصحابة رضي الله عنهم

    متبع لكتاب الله وسنتي

    هدفي حوار هادف في جو من الاحترام وتقدير الاخر

    مودتي
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-19, 19:17

    وعليكم السلام والرحمة
    تفضل اخوي
    ونحن معك بحوار هادئ وهادف
    حياك الله
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-21, 20:31

    شكرا لك اختي المحترمة

    -انتم الشيعة تتحدتون انكم اتباع اهل البيت رضي الله عنهم.

    -لكنكم تغفلون اننا نحن اهل السنة اتباع النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم.

    -وحتى نحب اهل البيت رضي الله عنهم

    -والاسلام ديننا نلتزم به

    -وحديت النبي محمد صلى الله عليه واله ..كتاب الله وسنتي.

    -يعني معرفت الاسلام من خلال كتاب الله والسنة النبوية الشريفة...وهذا ما عليه اهل السنة.
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-21, 20:35

    حياك الله
    واهلا سهلا بك
    كل ماذكرته جميل جدا
    عدى التالي
    فالرسول الاكرام قال
    كتاب الله وعترتي اهل بيتي لم يقل سنتي
    ولك الادلة
    https://www.youtube.com/watch?v=V38EBZpHI6Y&feature=player_embedded#!
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-21, 20:51

    شكرا لك اختي الفاضلة.



    -لكن حتى ان لم تقبلي حديت كتاب الله وسنتي

    -ولكي افصر المسافة فانني اعتمد على دليل من القران الكريم

    نحن نقول كتاب الله وسنتي ودليلي على هذا قوله تعالى
    قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين } آل عمران / 32

    -ادن اين الاعتراض على كتاب الله وسنتي.

    -وانا اريد ان استفسرك ماذا ترمين اليه بخصوص قولك كتاب الله وعترتي

    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-21, 20:55

    مااقصد والذي اود ان اشير اليه
    التالي
    1مكانه اهل البيت عليهم السلام في الا سلام
    2فنحن الشيعة ناخذ بكلام اهل البيت اكثر منكم اخوي الفاضل
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-21, 21:01



    -ونحن ناخد باقوال النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم.
    وهذا هو الاصل.
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-21, 21:03

    نعم هو الاصل
    ولكن انتم لم تاخذون بكلامه!!!
    فاين انتم من حديث الولاية
    من كنت مولاه فهذا علي مولاه

    انتم ايها الفاضل اتبعتم ابو بكر وعمر وعثمان
    وتخليتم عن ولاية ابن عم الرسول


    عدل سابقا من قبل العروة الوثقى في 2010-12-22, 04:36 عدل 1 مرات
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-21, 21:09

    هل أوصى رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي يوم غدير خم
    ------------ من كنت مولاه فعلي مولاه -------------------------------------
    فالولاية واضحة مثل الشمس لعلي ابن أبي طالب عليه السلام

    1/ سنن الترمذي
    عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ أَوْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ شَكَّ شُعْبَةُعَنْ النَّبِيِّ n قَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ
    قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ وَقَدْ رَوَى شُعْبَةُ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ مَيْمُونٍ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنْ النَّبِيِّ nنَحْوَهُ وَأَبُو سَرِيحَةَ هُوَ حُذَيْفَةُ بْنُ أَسِيدٍ الْغِفَارِيُّ صَاحِبُ النَّبِيِّ n سنن الترمذي - (ج 12 / ص 175)


    2/ سنن ابن ماجة
    عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ قَالَقَدِمَ مُعَاوِيَةُ فِي بَعْضِ حَجَّاتِهِ فَدَخَلَ عَلَيْهِ سَعْدٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَنَالَ مِنْهُ فَغَضِبَ سَعْدٌ وَقَالَ تَقُولُ هَذَا لِرَجُلٍ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ n يَقُولُ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى إِلَّا أَنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ الْيَوْمَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 134)

    3/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ زَاذَانَ أَبِي عُمَرَ قَالَسَمِعْتُ عَلِيًّا فِي الرَّحْبَةِ وَهُوَ يَنْشُدُ النَّاسَ مَنْ شَهِدَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ وَهُوَ يَقُولُ مَا قَالَ فَقَامَ ثَلَاثَةَ عَشَرَ رَجُلًا فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 112)


    4/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ سَعِيدِ بْنِ وَهْبٍ وَعَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ قَالَانَشَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فِي الرَّحَبَةِ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ إِلَّا قَامَ قَالَ فَقَامَ مِنْ قِبَلِ سَعِيدٍ سِتَّةٌ وَمِنْ قِبَلِ زَيْدٍ سِتَّةٌ فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ لِعَلِيٍّ A يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ قَالُوا بَلَى قَالَ اللَّهُمَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 412)

    5/ مسند أحمد بن حنبل
    حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَكِيمٍ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ بِمِثْلِ حَدِيثِ أَبِي إِسْحَاقَ يَعْنِي عَنْ سَعِيدٍ وَزَيْدٍ وَزَادَ فِيهِ وَانْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ وَاخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ
    حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنِ الْأَعْمَشِ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنْ النَّبِيِّ n مِثْلَهُ

    6/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى قَالَ شَهِدْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي الرَّحَبَةِ يَنْشُدُ النَّاسَ أَنْشُدُ اللَّهَ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ لَمَّا قَامَ فَشَهِدَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ فَقَامَ اثْنَا عَشَرَ بَدْرِيًّا كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى أَحَدِهِمْ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجِي أُمَّهَاتُهُمْ فَقُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 421)


    7/ مسند أحمد بن حنبل
    عن أَبُي مَرْيَمَ [قيس الثقفي من كبار التابعين] وَرَجُلٌ مِنْ جُلَسَاءِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ عَلِيٍّ أَنَّ النَّبِيَّ n قَالَ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُقَالَ فَزَادَ النَّاسُ بَعْدُ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 3 / ص 248)


    8/ مسند أحمد بن حنبل
    عمرو بن ميمون قال : إني لجالس إلى بن عباس إذ أتاه تسعة رهط فقالوا يا أبا عباس أما ان تقوم معنا واما أن تخلونا هؤلاء قال فقال بن عباس بل أقوم معكم قال وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال فابتدءوا فتحدثوا فلا ندري ما قالوا قال فجاء ينفض ثوبه ويقول أف وتف وقعوا في رجل له عشر وقعوا في رجل
    قال له النبي nلأبعثن رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله ..- إلى أن قال -
    قال وقال من كنت مولاه فإن مولاه علي مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 1 / ص 330)


    9/ مسند أحمد بن حنبل
    عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله nفي سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله nتحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي A فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 4 / ص 281)


    10/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ عَطِيَّةَ الْعَوْفِيِّ قَالَ سَأَلْتُ زَيْدَ بْنَ أَرْقَمَ فَقُلْتُ لَهُ إِنَّ خَتَنًا لِي حَدَّثَنِي عَنْكَ بِحَدِيثٍ فِي شَأْنِ عَلِيٍّ A يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ فَأَنَا أُحِبُّ أَنْ أَسْمَعَهُ مِنْكَ فَقَالَ إِنَّكُمْ مَعْشَرَ أَهْلِ الْعِرَاقِ فِيكُمْ مَا فِيكُمْ فَقُلْتُ لَهُ لَيْسَ عَلَيْكَ مِنِّي بَأْسٌ فَقَالَ نَعَمْ كُنَّا بِالْجُحْفَةِ فَخَرْجَ رَسُولُ اللَّهِ nإِلَيْنَا ظُهْرًا وَهُوَ آخِذٌ بِعَضُدِ عَلِيٍّ A فَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ قَالَ فَقُلْتُ لَهُ هَلْ قَالَ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ قَالَ إِنَّمَا أُخْبِرُكَ كَمَا سَمِعْتُ مسند أحمد - (ج 39 / ص 276)


    11/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ مَيْمُونٍ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ فَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْفَسْطَاسِ فَسَأَلَهُ عَنْ دَاءٍ فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ n قَالَ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ
    قَالَ مَيْمُونٌ فَحَدَّثَنِي بَعْضُ الْقَوْمِ عَنْ زَيْدٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ nقَالَ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 39 / ص 322)


    12/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ بُرَيْدَةَ قَالَ غَزَوْتُ مَعَ عَلِيٍّ الْيَمَنَ فَرَأَيْتُ مِنْهُ جَفْوَةً فَلَمَّا قَدِمْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ nذَكَرْتُ عَلِيًّا فَتَنَقَّصْتُهُ فَرَأَيْتُ وَجْهَ رَسُولِ اللَّهِ n يَتَغَيَّرُ فَقَالَ يَا بُرَيْدَةُ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قُلْتُ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ مسند أحمد - (ج 46 / ص 419)


    13/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ قَالَ سَمِعْتُ سَعِيدَ بْنَ وَهْبٍ قَالَ نَشَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فَقَامَ خَمْسَةٌ أَوْ سِتَّةٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ n فَشَهِدُوا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ nقَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ مسند أحمد - (ج 47 / ص 81)


    14/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ أَبِي سُلَيْمَانَ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ قَالَ اسْتَشْهَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فَقَالَ أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلًا سَمِعَ النَّبِيَّ nيَقُولُ اللَّهُمَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ قَالَ فَقَامَ سِتَّةَ عَشَرَ رَجُلًا فَشَهِدُوا مسند أحمد - (ج 47 / ص 115)


    avatar
    ♫♥مَلِكة ألإحساس♥♫
    مراقبـــــــــــــة عامة
    مراقبـــــــــــــة عامة


    عدد المساهمات : 18
    نقاط : 20
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010
    العمر : 28

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف ♫♥مَلِكة ألإحساس♥♫ 2010-12-22, 04:50

    متابعة بصمت
    وجزاكم الله الف خير
    دمتم بحفظ الباري
    ارق التحيه
    avatar
    مكيدة المُلحدين
    المساعد الفني
    المساعد الفني


    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 43
    تاريخ التسجيل : 11/07/2010
    العمر : 32

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف مكيدة المُلحدين 2010-12-22, 06:53

    السلام عليكم
    تسجيل متابعة
    وفقك الله
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-22, 17:27

    العروة الوثقى كتب:نعم هو الاصل
    ولكن انتم لم تاخذون بكلامه!!!
    فاين انتم من حديث الولاية
    من كنت مولاه فهذا علي مولاه

    انتم ايها الفاضل اتبعتم ابو بكر وعمر وعثمان
    وتخليتم عن ولاية ابن عم الرسول

    -احيك اختي تحية طيبة مباركة

    -بل نحن نوالي علي رضي الله عنه.

    -والروايات التي تتحدت عن فضائل اهل البيت رضي الله عنه
    اتبتها علماء اهل السنة بطرق صحيحة..بحيت تجد علماء الشيعة يلتجئون اليها...

    -اما الاتباع فالاصل هو اتباع الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

    -فانك تجدين مصادر اهل السنة اغلب رواياته عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم.

    -فهل ايتها الفاضل تريدين ان نترك كلام النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم..ونستبدله بكلام اهل البيت رضي الله عنهم.

    هذا شيء لا يقبله اي عقل.. لان اصلا اهل البيت رضي الله عنهم اتباع الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

    -والجهة الوحدة المكلفة من قبل الله عز وجل بتبليغ كل حلال وحرام الاسلام هو نبينا الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

    مودتي اختي الكريمة
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-22, 19:16

    هلا اخوي الفاضل
    طيب كيف تزعم الموالاه وانت لا تعتبره خليفة الرسول الاول

    ووصية الرسول
    الاول
    اخوي احنا الرسول ثم اهل البيت
    هذا الترتيب
    لدينا
    سؤالي لك مكانة امير المؤمنين
    اين بعد الرسول
    او بعد عثمان
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-23, 17:30

    العروة الوثقى كتب:هلا اخوي الفاضل
    طيب كيف تزعم الموالاه وانت لا تعتبره خليفة الرسول الاول

    ووصية الرسول
    الاول
    اخوي احنا الرسول ثم اهل البيت
    هذا الترتيب
    لدينا
    سؤالي لك مكانة امير المؤمنين
    اين بعد الرسول
    او بعد عثمان
    -نعم اختي انا لا اعتبر علي رضي الله عنه الخليفة الاول
    -لا اعتبر عمر رضي الله عنه الخليفة الاول
    -لا اعتبر عتمان رضي الله عنه الخليفة الاول
    -وهذا لا يعني ان يشكك احدا في ولايتي لهم

    وعلي رضي الله عنه الخليفة الرابع.

    -اما اذا كنت انت تقولي ان علي رضي الله عنه هو الخليقة الاول فهذا امر غير ممكن لان الواقع يقول عكس ذلك..


    -ارى ان الشيعة يقولون انه من الواجب اخد الدين من العترة
    اتسائل هل انت مع هذا القول

    مودتي
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-23, 19:18

    حياك الله اخوي
    طبعا علي اخذ ديني من الكتاب الكريم والعترةالطاهرة


    ولكن الامام علي ليس برائي ورايك هو الخليفة الاول
    والتنصيب كان من الله وليس من العبد
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-23, 19:43


    -لكن اختي كتاب الله موجود بين ايدينا وناخدديننا منه

    -لكن اين العترة لكي ناخد الدين منهم.

    -نعم المسئلة ليست رائي بالنسبة لي وانما الواقع يقول ان علي رضي الله عنه هو الخليفة الرابع.

    -اما قولك ان التنصيب من الله..فاني اقول ما دليلك

    مودتي
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-23, 19:45

    هذا دليلي ومن مصادركم

    هل أوصى رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي يوم غدير خم
    ------------ من كنت مولاه فعلي مولاه -------------------------------------
    فالولاية واضحة مثل الشمس لعلي ابن أبي طالب عليه السلام

    1/ سنن الترمذي
    عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ أَوْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ شَكَّ شُعْبَةُعَنْ النَّبِيِّ n قَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ
    قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ وَقَدْ رَوَى شُعْبَةُ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ مَيْمُونٍ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنْ النَّبِيِّ nنَحْوَهُ وَأَبُو سَرِيحَةَ هُوَ حُذَيْفَةُ بْنُ أَسِيدٍ الْغِفَارِيُّ صَاحِبُ النَّبِيِّ n سنن الترمذي - (ج 12 / ص 175)


    2/ سنن ابن ماجة
    عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ قَالَقَدِمَ مُعَاوِيَةُ فِي بَعْضِ حَجَّاتِهِ فَدَخَلَ عَلَيْهِ سَعْدٌ فَذَكَرُوا عَلِيًّا فَنَالَ مِنْهُ فَغَضِبَ سَعْدٌ وَقَالَ تَقُولُ هَذَا لِرَجُلٍ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ n يَقُولُ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى إِلَّا أَنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ الْيَوْمَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 134)

    3/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ زَاذَانَ أَبِي عُمَرَ قَالَسَمِعْتُ عَلِيًّا فِي الرَّحْبَةِ وَهُوَ يَنْشُدُ النَّاسَ مَنْ شَهِدَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ وَهُوَ يَقُولُ مَا قَالَ فَقَامَ ثَلَاثَةَ عَشَرَ رَجُلًا فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 112)


    4/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ سَعِيدِ بْنِ وَهْبٍ وَعَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ قَالَانَشَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فِي الرَّحَبَةِ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ إِلَّا قَامَ قَالَ فَقَامَ مِنْ قِبَلِ سَعِيدٍ سِتَّةٌ وَمِنْ قِبَلِ زَيْدٍ سِتَّةٌ فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ لِعَلِيٍّ A يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ قَالُوا بَلَى قَالَ اللَّهُمَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 412)

    5/ مسند أحمد بن حنبل
    حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَكِيمٍ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ بِمِثْلِ حَدِيثِ أَبِي إِسْحَاقَ يَعْنِي عَنْ سَعِيدٍ وَزَيْدٍ وَزَادَ فِيهِ وَانْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ وَاخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ
    حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنِ الْأَعْمَشِ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنْ النَّبِيِّ n مِثْلَهُ

    6/ مسند أحمد بن حنبل
    عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى قَالَ شَهِدْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي الرَّحَبَةِ يَنْشُدُ النَّاسَ أَنْشُدُ اللَّهَ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ لَمَّا قَامَ فَشَهِدَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ فَقَامَ اثْنَا عَشَرَ بَدْرِيًّا كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى أَحَدِهِمْ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ nيَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجِي أُمَّهَاتُهُمْ فَقُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ مسند أحمد - (ج 2 / ص 421)


    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-23, 19:51

    انت اختي قلت ان التنصيب من الله...يعني الدليل من كتاب الله

    -اما بالنسبة لمولات علي رضي الله عنه

    فنحن نواليه
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-23, 20:05

    حاضر اخوي
    لو ان الله هو يوحي لرسوله
    ولكن خذ من القران
    هذا بعض ما اخرجه علماء المذهب السني في اية التبليغ:



    قال في الدر المنثور: 2|298: وأخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري قال: نزلت هذه الآية: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك، على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم غدير خم في علي بن أبي طالب.
    وأخرج ابن مردويه عن ابن مسعود قال: كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك ـ أن علياً مولى المؤمنين ـ وإن لم تفعل فما بلغت رسالته، والله يعصمك من الناس! انتهى.
    ـ المعيار والموازنة|213
    وعن جابر بن عبد الله وعبد الله بن العباس الصحابيين قالا: أمر الله محمداً أن ينصب علياً للناس ويخبرهم بولايته، فتخوف رسول الله أن يقولوا حابى ابن عمه
    وأن يطعنوا في ذلك عليه، فأوحى الله إليه: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك.
    فقام رسول الله بولايته يوم غدير خم. انتهى. وقال في هامشه:
    وروى السيوطي في الدر المنثور عن الحافظ ابن مردويه وابن عساكر بسنديهما عن أبي سعيد الخدري قال: لما نصب رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً يوم غدير خم فنادى له بالولاية هبط جبرئيل عليه بهذه الآية: اليوم أكملت لكم دينكم...
    أقول: ورواه أيضاً بأسانيد الحافظ الحسكاني في الحديث 211 وتواليه من شواهدالتنزيل 1 | 157. ورواه أيضاً ابن عساكر في الحديث (585 ـ 586) من ترجمة أميرالمؤمنين عليه السلام من تاريخ دمشق: 2|85 ط 1.
    وقد روى الخطيب والحافظ الحسكاني وابن عساكر وابن كثير والخوارزمي وابن المغازلي بأسانيد عن أبي هريرة قال: من صام يوم ثماني عشر من ذي الحجة كتب له صيام ستين شهراً، وهو يوم غدير خم لما أخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيد علي بن أبي طالب، فقال: ألست ولي المؤمنين؟ قالوا: بلى يا رسول الله. قال: من كنت مولاه فعلي مولاه، فقال عمر بن الخطاب: بخ بخ لك يا ابن أبي طالب، أصبحت مولاي ومولى كل مسلم، فأنزل الله عز وجل: اليوم أكملت لكم دينكم....
    ومن أراد المزيد فعليه بما ألفه علماء المسلمين في هذا الحديث قرناً بعد قرن مثل رسالة الحافظ ابن عقدة، وحديث الغدير للطبري المفسر والمورخ الشهير، وحديث الغدير للحافظ الدارقطني، والذهبي، وعبيد الله الحسكاني، ومسعود السجستاني وغيرهم. وعليك بكتاب الغدير، وحديث الغدير من كتاب عبقات الأنوار، فإن فيهما ما تشتهيه الأنفس. انتهى.
    ـ وفي تفسير الميزان: 6|54
    وعن تفسير الثعلبي قال قال جعفر بن محمد: معنى قوله: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك، في فضل علي، فلما نزلت هذه أخذ النبي صلى الله عليه وآله بيد علي فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه.

    وعنه بإسناده عن الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس في هذه الآية قال: نزلت في علي بن أبي طالب، أمر الله النبي صلى الله عليه وآله أن يبلغ فيه فأخذ بيد علي فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه.
    ـ وفي الغدير: 1|214
    نزلت هذه الآية الشريفة يوم الثامن عشر من ذي الحجة ن سنة حجة الوداع (10هـ) لما بلغ النبي الأعظم صلى الله عليه وآله غدير خم، فأتاه جبرئيل بها على خمس ساعات مضت من النهار فقال: يا محمد إن الله يقرؤك السلام ويقول لك: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ـ في علي ـ وإن لم تفعل فما بلغت رسالته، الآية. وكان أوائل القوم وهم مائة ألف أو يزيدون قريباً من الجحفة فأمر أن يرد من تقدم منهم ويحبس من تأخر عنهم في ذلك المكان، وأن يقيم علياً عليه السلام علماً للناس، ويبلغهم ما أنزل الله فيه، وأخبره بأن الله عز وجل قد عصمه من الناس.
    وما ذكرناه من المتسالم عليه عند أصحابنا الإمامية، غير أنا نحتج في المقام بأحاديث أهل السنة في ذلك. انتهى.
    وقد ذكر الأميني رحمه الله ثلاثين مؤلفاً من السنيين رووا أن الآية نزلت في ولاية علي عليه السلام نذكر عدداً منهم باختصار:
    1 ـ الحافظ أبو جعفر محمد بن جرير الطبري المتوفى 310، أخرج بإسناده في كتاب (الولاية) في طرق حديث الغدير، عن زيد بن أرقم قال: لما نزل النبي صلى الله عليه وسلم بغدير خم في رجوعه من حجة الوداع، وكان في وقت الضحى وحر شديد، أمر بالدوحات فقمَّت، ونادى الصلاة جامعة، فاجتمعنا فخطب خطبة بالغة ثم قال: إن الله تعالى أنزل إلي: بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس....
    2 ـ الحافظ ابن أبي حاتم أبو محمد الحنظلي الرازي المتوفى 327.


    3 ـ الحافظ أبو عبد الله المحاملي المتوفى 330، أخرج في أماليه بإسناده عن ابن عباس...
    4 ـ الحافظ أبو بكر الفارسي الشيرازي المتوفى 407، روى في كتابه ما نزل من القرآن في أميرالمؤمنين، بالإسناد عن ابن عباس...
    5 ـ الحافظ ابن مردويه المولود 323 والمتوفى 416، أخرج بإسناده عن أبي سعيد الخدري أنها نزلت يوم غدير خم في علي بن أبي طالب، وبإسناد آخر عن ابن مسعود أنه قال: كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك ـ أن علياً مولى المؤمنين...
    6 ـ أبو إسحاق الثعلبي النيسابوري المتوفى 427، روى في تفسيره الكشف والبيان..
    7 ـ الحافظ أبو نعيم الإصبهاني المتوفى 430، روى في تأليفه: ما نزل من القرآن في علي....
    8 ـ أبو الحسن الواحدي النيسابوريالمتوفى 468، روى في أسباب النزول|150 ....
    9 ـ الحافظ أبو سعيد السجستاني المتوفى 477، في كتاب الولاية بإسناده من عدة طرق عن ابن عباس....
    10 ـ الحافظ الحاكم الحسكاني أبو القاسم روى في شواهد التنزيل لقواعد التفصيل والتأويل، بإسناده عن الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس، وجابر....
    11 ـ الحافظ أبو القاسم ابن عساكر الشافعي المتوفى 571، أخرج بإسناده عن أبي سعيد الخدري....
    12 ـ أبوالفتح النطنزي أخرج في الخصائص العلوية، بإسناده عن الإمامين محمد بن علي الباقر وجعفر بن محمد الصادق...
    13 ـ أبو عبد الله فخر الدين الرازي الشافعي المتوفى 606، قال في تفسيره الكبير 3

    | 636: العاشر: نزلت الآية في فضل علي، ولما نزلت هذه الآية أخذ بيده وقال: من كنت مولاه فعلي مولاه....
    14 ـ أبو سالم النصيبي الشافعي المتوفى 652، في مطالب السؤول|16...
    15 ـ الحافظ عز الدين الرسعني الموصلي الحنبلي المولود 589....
    16 ـ شيخ الإسلام أبوإسحاق الحمويني المتوفى 722، أخرج في فرايد السمطين عن مشايخه الثلاثة: السيد برهان الدين إبراهيم بن عمر الحسيني المدني، والشيخ الإمام مجد الدين عبدالله بن محمود الموصلي، وبدرالدين محمد بن محمد بن أسعد البخاري، بإسناد هم عن أبي هريرة: أن الآية نزلت في علي.
    17 ـ السيد علي الهمداني المتوفى 786، قال في مودة القربي: عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أقبلت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، فلما كان بغدير خم نودي الصلاة جامعة، فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجرة وأخذ بيد علي، وقال: ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟قالوا: بلى يا رسول الله.
    فقال: ألا من أنا مولاه فعلي مولاه. اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه. فلقيه عمر رضي الله عنه فقال: هنيئاً لك يا علي بن أبي طالب، أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة. وفيه نزلت: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك. الآية.
    18 ـ بدرالدين بن العيني الحنفي المولود 762 والمتوفى 855، ذكره في عمدة القاري في شرح صحيح البخارى 8|584 في قوله تعالى: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل. عن الحافظ الواحدي....
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-23, 20:11

    -رغم ان الرويات التي اوردتها تحتاج الى دراسة وبحت في صحتها من صعفها..

    -فانني اكدت لك من قبل اننا نوالي علي رضي الله عنه.

    -والمولات لا تعني القول ان علي رضي الله عنه هو الخليفة الاول.
    بل يعتمد في ذلك على ما حصل على ارض الواقع...والواقع يتبت ان علي رضي الله عنه الخليفة الرابع.

    لكن اختاه لم تعليقي على قولي هذا
    لكن اختي كتاب الله موجود بين ايدينا وناخدديننا منه

    -لكن اين العترة لكي ناخد الدين منهم


    عدل سابقا من قبل محب الخير في 2010-12-23, 20:30 عدل 1 مرات
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-23, 20:14

    [size=18]اخوي الفاضل العترة تركوا لنا كتب ومسائل
    فعلينا الاخذ بها
    فهم صلوات الله عليهم مدرسة بالعلم والادب

    وهل يعقل اذا مات الشخص لا ناخذ بكلامه!!!

    []
    avatar
    محب الخير
    عضو ألماسي


    عدد المساهمات : 49
    نقاط : 52
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف محب الخير 2010-12-23, 20:24

    [

    -ولماذا لا يؤخد من الرسول.


    -
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 457
    نقاط : 805
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 2010-12-23, 20:31

    اخوي المحترم
    الرسول والعترة كيان واحد

    نعم نحن ناخذ بكلام سيد الانبياء
    ونحن بكلام اهل البيت

    اخوي الفاضل الله عزوجل لم يترك الارض بدون خليفة له نرجع له بمسائل حياتنا

    فهكذا هم اهل البيت فكل عصر هم موجودودن معنى

    مثلا لولا وجدوهم ودفعهم لنا لانتهى الاسلام امام اغراءات الدنيا
    خادمة الحسين
    خادمة الحسين
    مراقبـــــــــــــة عامة
    مراقبـــــــــــــة عامة


    عدد المساهمات : 64
    نقاط : 89
    تاريخ التسجيل : 21/12/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف خادمة الحسين 2010-12-23, 20:50

    سلام عليكم
    يا اخونا المحترم انت الذي تقول ان الامام علي ع غير ممكن ان يكون خليفه الاول
    بالقران الكريم جاء ( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك فان لم تفعل فما بلغت رسالته)
    شنو كان هذا الشيء المهم الذي اذا الرسول ص لم يبلغه فما بلغ رسالته
    الا و هو ولاية علي بن ابي طالب
     
    خادمة الحسين
    خادمة الحسين
    مراقبـــــــــــــة عامة
    مراقبـــــــــــــة عامة


    عدد المساهمات : 64
    نقاط : 89
    تاريخ التسجيل : 21/12/2009

    من اجل حوار هادف Empty رد: من اجل حوار هادف

    مُساهمة من طرف خادمة الحسين 2010-12-23, 22:07

    يا اخي المحترم
    القران الكريم موجود بين ايدينا و ناخذ ديننا منه كما تقولون

    و القران ذكر فضائل علي بن ابي طالب ع و منها:

    (يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله و كونوا مع الصادقين) (التوبة آية: ١١٩)قال الشيخ الطوسي ان المراد بالصادقين هم

    الذين ذكرهم الله في قوله تعالى: (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه )و هم حمزة و جعفر

    (و منهم من ينتظر) ( البقرة آية: ١٧٧) يعني علياَ (عليه سلام) فامر الله تعالى بالاقتداء بهم و الاهتداء بهديهم

    و الصادق: هو القائل بالحق العامل به لانها صفة المدح لا تطلق الا على من يستحق المدح على صدقه

    و اخرج ابن عساكر عن ابي جعفر في قوله (و كونوا مع الصادقين)٫ قال: مع علي بن ابي طالب ع

    و قوله تعالى: ( اطيعوا الله و اطيعوا الرسول و اولي الامر منكم)

    و قوله: (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا)

    و قوله تعالى: (الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون)

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-08, 08:02